تصميم وبرمجة حركة عقرب الساعة - Unity3D

Slid

ترجمة الموقع للغتك

تذكير

- هدفنا نشر العلم
- يهتم هذا الموقع بمجالات متعددة مثل : المنتجات , الخدمات , التصميم , الالعاب ,وكل ماهو ما يتعلق بالتقنية والتكنولوجيا
- ساهموا في تطوير هذا الموقع بنشر آرائكم وتعليقاتكم
- نحن نتقبل النقد البناء ونشكر كل من ساهم في تطوير هذا الموقع من قريب او بعيد
- ان كان هناك اي تجاوزات او اخطاء في الموقع اعلمونا في التعليقات او في مواقع التواصل الاجتماعي وشكرا

أقسام الموقع

Monday, May 3, 2021

تصميم وبرمجة حركة عقرب الساعة - Unity3D

تصميم وبرمجة حركة عقرب الساعة

 

 

 

 

 

 

 

 تعلم كيف تبرمج وتصمم الحركة الدورانية وزاوية دوران عقرب الساعة  

 

 


/*----------------------------------- الصورة المرفقة   ---------------------------*/

 
 

/*----------------------------------- Script Code ---------------------------*/

using UnityEngine;

 

public class ClockRotation : MonoBehaviour {

 

public float Speed =1;  // سرعة تحرك الوقت

public float MaxTime = 1.2f;  //      MaxTime= 1.2f  يكون الدوران بقيمة 10 درجات عندما

public float Tm;     // قيمة المؤقت

public float angel;        // قيمة الزاوية عند بدايةاول الدوران 

public float ValueAngel = 45f ;     //    تحديد قيمة الدوران بالدرجات

 

 

 private void FixedUpdate() {   

           

    Timer();

   Rotation();

 

}

 

 

void Timer(){      //---------------- دالة المؤقت

 

    Tm += Time.fixedDeltaTime  / Speed   ;

    if(Tm >= MaxTime  ){   Tm=0;  }

 

 }

 

 

void Rotation(){    //---------------   دالة الدوران

 

     if(Tm   >= 1){

         angel ++;                      

         transform.rotation = Quaternion.Euler(0,0,angel  / Speed    * (ValueAngel * 0.1f)  );

 }

             if(angel >= 360){  angel= 0; }  // اعادة زاوية الدوران الى قيمة 0

}

 

}

/*----------------------------------- -------------- ---------------------------*/

 

- لا تنسوا ان تشاركوا بتعليقاتكم وآرائكم

 

 

Post a Comment

المشاركات الشائعة

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف