برمجة الالعاب دون كود UNITY 3D
ولكنه - يتطلب:
- الوقت
- الصبر
- الافكار المبدعة
فتطوير لعبة يتطلب 80% تصميم و20% برمجة ونحن نرى في بعض الاحيان ان هناك العاب صرفة عليها ملايين الدولارات وتحتوي رسومات وجودة ومشاهد مبدعة ورائعة لكن تحتوي نظام لعب ممل يجعلك لا تكمل حتى ساعة واحدة من لعبها وذلك بسبب نظام اللعب الذي تمت برمجته بطريقة سيئة وهذا يجعل اللاعبين يملون منها بسرعة وتفشل اللعبة في الانتشار التجاري ولا تحقق مداخيل تغطي تكلفة انتاجها ولذلك فإن البرمجة والافكار المبدعة هي الاساس في تطوير أي لعبة ونجاحها .
نعلم ان اغلبية الناس يخافون من البرمجة ويعتبرون ان تعلمها صعب ولذلك يتجنبونها ولا يغصون في تفاصيلها اما اليوم فقط ظهرة العديدة من ادوات
البرمجة المرئيةVisual Programming
التي تسهل عملية البرمجة على المطورين المبتدئين والمتقدمين وتختصر الوقت والجهد ولذلك سنعرض مجموعة من هذه الادوات الخاصة ببرنامج Unity 3D :
Playmaker أداة
تعتبر هذه الأداة من الادوات الاعلى تصنيفا في ادوات البرمجة المرئية لأنها تسهل على المبرمج الكثير من الامور وتختصر عليه كتابة الكثير من الأكواد و تعلمها سهل مع توفر الكثير من الدروس على اليوتيوب التي تقوم بشرح هذه الأداة
رابط الاداة على Asset Store
Bolt أداة
تقدم هذه الأداة مجموعة من الادوات البرمجة المرئية النصية visual scripting وتستخدم طريقة العقد Nodes في التعامل مع متغيرات وكائنات اللعبة وهي تعتبر حاليا من افضل واسهل الادوات الخاصة بالبرمجة المرئية وتقدم العديد الميزات للمبرمجين
كانت هذه الأداة مدفوعة لكنها اليوم مجانية ومتاحة لجميع المطورين ولهم الحق والحرية في استعمالها مجانا حيث تقدم لنا هذه الأداة خصائص مثل :
• Flow Graphs
• State Graphs
• Live Editing
• Beautiful Native Look
• Full Codebase Compatibility
• Lightning-Speed Reflection
• Human-Friendly Naming
• Built-in Documentation
• Predictive Debugging & Analysis
• Grouping, Layout & Zoom
• Nesting & Reusability
• Easy Setup & Update
• Fuzzy Finder
• Full Type Support
• Variables & Save System
Post a Comment