تصميم وبرمجة حركة عقرب الساعة
تعلم كيف تبرمج وتصمم الحركة الدورانية وزاوية دوران عقرب الساعة
/*----------------------------------- الصورة المرفقة ---------------------------*/
/*----------------------------------- Script Code ---------------------------*/
using UnityEngine;
public class ClockRotation : MonoBehaviour {
public float Speed =1; // سرعة تحرك الوقت
public float MaxTime = 1.2f; // MaxTime= 1.2f يكون الدوران بقيمة 10 درجات عندما
public float Tm; // قيمة المؤقت
public float angel; // قيمة الزاوية عند بدايةاول الدوران
public float ValueAngel = 45f ; // تحديد قيمة الدوران بالدرجات
private void FixedUpdate() {
Timer();
Rotation();
}
void Timer(){ //---------------- دالة المؤقت
Tm += Time.fixedDeltaTime / Speed ;
if(Tm >= MaxTime ){ Tm=0; }
}
void Rotation(){ //--------------- دالة الدوران
if(Tm >= 1){
angel ++;
transform.rotation = Quaternion.Euler(0,0,angel / Speed * (ValueAngel * 0.1f) );
}
if(angel >= 360){ angel= 0; } // اعادة زاوية الدوران الى قيمة 0
}
}
/*----------------------------------- -------------- ---------------------------*/
- لا تنسوا ان تشاركوا بتعليقاتكم وآرائكم
إرسال تعليق